نحن مع غزة


موقع للقرآن الكريم
TvQuran
انصر رسول الله -ص-

.isyoutube

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

RADIO
 
 

toolbar powered by Conduit
المواضيع الأخيرة
» قم بتحميل كتب خاصة بالتربية و التعليم
الجمعة مايو 13, 2016 3:20 am من طرف taharfade

» برنامج الحديث النبوي الشريف يحتوي على أكثر من
الإثنين مايو 25, 2015 2:32 pm من طرف azzeddine

» حمل القران فى خمس ثوانى
الإثنين مايو 25, 2015 2:19 pm من طرف azzeddine

» برامج لايمكن الاستغناء عنها
الإثنين مايو 11, 2015 12:16 pm من طرف barbor613

» flach starsat190D
السبت يناير 24, 2015 7:22 am من طرف mosta96

» الان برنامج يحول xp الى windows vista خلال دقائق
الجمعة ديسمبر 12, 2014 11:41 am من طرف lamraoui19

» شركة ربحية shorte.ts لاختصار الروابط+ الدفع على Payoneer و Paypal
الجمعة أكتوبر 31, 2014 1:48 am من طرف bachkouta

»  :. برنامج لـ تحميل القرآن الكريم كاملا في 5 ثواني بصوت 28 قارئ .:
الجمعة أكتوبر 31, 2014 1:36 am من طرف bachkouta

» ]] إعكس صورةك على الماء بشكل واقعي مع هذا البرنامج[
السبت أكتوبر 25, 2014 5:45 pm من طرف kamaildz

Web Site Counter

free counters
geoclock

___

عيوب المحمول مصدر إزعاج مستمر قد تحوله إلى حاسوب مكتبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عيوب المحمول مصدر إزعاج مستمر قد تحوله إلى حاسوب مكتبي

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء يوليو 16, 2008 10:37 am


ما هو أفضل جهاز محمول؟، هذا السؤال وردني كثيرا لدرجة أجبرتني على أن ابحث حول هذا الموضوع ووضع اسس لاختيار جهاز محمول، أو أفضل جهاز محمول يناسبك أنت عزيزي القارئ.
قبل الشراء

قبل أن تفكر حتى في شراء جهاز محمول عليك الإطلاع على بعض العيوب، واذا قبلت بها فعليك إذا الانتقال إلى الخطوة التالية، وعيوب المحمول تتلخص في الآتي:

أولاً البطارية: وهي أكبر عيوب هذا النوع من الأجهزة الحاسوبية حيث يجب أن تضع في عين الاعتبار أن هذا العيب قد يؤثر على أهم ميزة في هذا النوع من الأجهزة الحاسوبية الا وهي التنقل، فإذا كان جهازك المحمول من الأجهزة ذات الاستهلاك العالي للطاقة الكهربائية، فإن جهازك لن يصمد لأكثر من ساعة واحد أو ساعتين كحد أقصى، ولا يخفى على الجميع مشاكل البطاريات بعد عدد من الاشهر من الاستخدام حيث يتقلص الوقت الى حد ال 20دقيقة، وبعدها إما بطارية جديدة او يصبح حاله كحال الجهاز المكتبي اسير الطاولة. ثانياً الحساسية: وهي أحد المشاكل الأخرى التي تواجه الحاسب المحمول فسرعة العطب هي من الأمور المتلازمة مع هذا النوع من الحواسيب كونه جهازاً قابلاً للحمل في أي مكان فهذا من شأنه أن يرفع درجة حساسية الجهاز لعدد من المخاطر المحيطة به، على سبيل المثال قد تذهب به إلى أحد المقاهي وتسكب القهوة او العصير عليه بالخطاء، أو قد يسقط منك وتنكسر الشاشة، أو قد يسرق، وكل هذه الأمور ثمنها باهض، فلا تتوقع ان صيانة المحمول أمر سهل، فالوكيل لا ينظر إلى الجهاز قبل أن تقوم بدفع 200ريال ثمنا لفحص المشكله أو 400ريال اذا قررت الإصلاح، فهذا بحد ذاته يعتبر أمرا مزعجا.



ثالثاً الراحة والأداء: ولكي تنعم بإمكانية الانطلاق بجهازك في أي مكان وأي زمان يلزمكك إذا دفع ثمن ذلك من الراحة عند استخدام الحاسب المحمول لفترات طويلة فإنك لن تستطيع استخدام المحمول لساعات طويلة دونما حدوث ألم في فقرات رقبتك، وذلك كون جلستك ستكون خاطئة وخصوصا اذا كنت لا تستطيع الرؤية بشكل جيد، أيضا الأداء فأداء الجهاز المحمول لا يقارن بنفس الفئة في الأجهزة المكتبية حيث تقوم الأجهزة المكتبية بأداء اعلى كونها تحصل على تبريد متميز وأيضا إمكانية الحصول على طاقة كهربائية أكبر، ذلك يسمح لها بأداء يفوق أداء الجهاز المحمول. الان وبعد ان تعرفنا على بعض عيوب الحاسب المحمول واذا كنت لا تزال تفكر في شراء الحاسب المحمول اذاً عليك في البداية تحديد النوع الذي يناسبك فهناك عدد من انواع الأجهزة الحاسوبية المحمولة التي تتميز بخصائص مختلفة وذلك ليتناسب مع احتياجاتك، وسوف نطلعكم عليها ونسرد الحواسيب المحمولة من الأخف إلى الأثقل.

أجهزة UMPC

هذه الأجهزة عبارة عن أجهزة صغيره جدا تقوم بكل مايقوم به الحاسب المحمول بالإضافة إلى إمكانية استخدام خاصية اللمس على الشاشة للتحكم بهذا النوع من الأجهزة بدلا عن الفأرة التقليدية وذلك باستخدام القلم المحدد. وهذا النوع من الأجهزة يحتوي على كافة وسائل الاتصال مع الأجهزة الأخرى مثل البلوتوث والشبكة اللاسلكية. كما أن في معظمها تم دمج خدمة الاتصال بالإنترنت عن طريق الجيل الثالث. حجم هذا النوع من الأجهزة بحجم كف اليد حيث لا يكاد يتجاوز حجم الشاشه 5بوصات. وهي خفيفة الوزن مقارنة بالحاسب المحمول حيث تستطيع حمله معك واستخدامه في اي مكان وهذا النوع من الحواسيب المحمولة يناسب ذوي التنقلات الدائمة مثل الأشخاص الذين يقضون معظم اوقاتهم في السيارة او في التنقل خلال اليوم مثل مندوبي المبيعات. وما يعيب هذا النوع من الأجهزة هو السعر فإن أسعارها مرتفعة جدا.

أجهزة ال Ultra

هذا النوع الخاص من أجهزة الحاسب المحمول لا يتعدى محيط شاشته ال 12بوصة. فهو مثل بقية أجهزة الحاسب المحمولة ولكن لا يحتوي على سواقات ال DVD . ولذلك تحصل على وزن خفيف جدا يصل الى 500جرام في بعض الأحيان. وهذا النوع من الأجهزة المحمولة رائع لرجال الأعمال ذوي التنقل والسفر الدائم. فهو خفيف يسهل حمله يحتوي على معظم طرق الاتصال. أسعار هذا النوع من الحواسيب مابين 5آلاف الى 8آلاف تقريبا.

الأجهزة المحمولة التقليدية

هذا هو النوع الذي يدور في بالك عزيزي القارئ. فهذا النوع التقليدي للأجهزة المحمولة وهو النوع الأكثر شيوعا واستخداما. وقد تتفاوت اسعار هذا النوع من الأجهزة المحمولة حسب المواصفات التي يحتويها. يستخدم هذا النوع من الأجهزة المحمولة أصحاب المكاتب، المبرمجون، المصممون، هواة الألعاب. كل هذه الفئات تستطيع استخدام هذه الفئة من الحواسيب المحمولة وذلك لتفاوت المواصفات والأسعار فهذا النوع من الأجهزة المحمول تبدأ اسعارة عند 1500ريال وتنتهي عند حاجز 15000الف ريال، فجيبك واحتياجك الفعلي هو الذي يحدد.

أجهزة المحمول بديلة المكتبي

يوجد نوع من الأجهزة المحمولة والذي نستطيع القول إنه مكتبي متنقل. فهي الأجهزة ذات الشاشات الضحمة. فلا نستطيع القول في الوقت الحالي أن جهازاً ذا 17بوصة ينضم الى هذا النوع من الأجهزة كون أن الجهاز الذي يحتوي على هذا الحجم من الشاشة خفيف بالمقارنة مع ماكان عليه في السابق. يستخدم هذا النوع من الأجهزة الأشخاص المصممون المتنقلون أو من يحتاجون الى قوة أداء لعرض مميز. فلا أحد يشتري هذا النوع من الأجهزة وهو ينوي ابقاءة حبيس الطاولة في هذه الحالة يفضل اقتناء حاسب مكتبي. سعر هذا النوع من الحواسيب المحمولة يبدأ من 10آلاف ريال وحتى 18الف ريال، ولا يخفى عليك عزيزي القارئ ان اقل وزن لمثل هذا المحمول هو 6كيلو جرامات. بعد ان قمنا بتحديد الأنواع المختلفة للحواسيب المحمولة بقي عليك ان تحدد ايهم تريد وماهو الانسب لك. أما مايخص جودة الصناعة فكل شركات صناعة الحاسب المحمول تستخدم نفس المعالجات وهي معالجات شركة انتل او معالجات شركة اي ام دي. جميعها تستخدم لوحة ام من شركات عالمية معروفة مثل جيجابايت أو انتل. جميعها تحتوي على ماركات عالمية معروفة. ولكن دعونا نسأل أنفسنا قبل خمس سنوات تقريبا كان اقل سعر جهاز محمول 5000ريال والآن اقل سعر لجهاز محمول 1500ريال فلماذا هذا الهبوط الكبير في السعر؟ السبب بسيط أن تكلفة إنتاج الأجهزة المحمولة قلت كما قلت جودة المنتج. فجودة المنتج الحالي لا تقارن بجودة المنتج السابق. فعليك معرفة ان اكثر عمر لجهاز سوف تقوم بشرائه بمبلغ 1500ريال لن يتجاوز عامه الثاني.

الشركات التي تثق في منتجاتها وأنها ذات جودة عالية ستوفر لك ضمانا لمدة 3سنوات. بعد 3سنوات حتى وإن تعطل جهازك المحمول لا تقم بإصلاحه عند الوكيل فسعر الإصلاح سيتجاوز سعر نفس الجهاز جديد. قد يقول القارئ في نفسه لا أعلم ماذا اشتري، وللإجابة على ذلك نقول اذا كنت لا تعرف الماركة ذات الأداء الأفضل تستطيع الدخول على مواقع عالمية يقومون بفحص الأجهزة المحمول حسب رقم الموديل وأيضا يوجد أشخاص قاموا بشراء هذا الموديل والكتابة عنه وتقييم ادائه اما بالفشل او النجاح، فلا تكن انت تجربة للآخرين وحاول ان تستفيد من تجارب الآخرين، وقم بزيارة موقع www.notebookreview.com وهو موقع عالمي يحتوي على كل المعلومات التي تحتاجها حول الحواسيب المحمولة ومن اراء المجربين لها، أما اذا كنت لا تعرف او لا تجيد اللغة الإنجليزية تستطيع ترجمة الموقع ككل إلى اللغه العربية وذلك بفضل ترجمة المواقع من قوقل قم بزيارة الموقع http://www.google.com/translate_t في الاسفل ضع الموقع الذي تريد ترجمته الى اللغة العربية وقم باختيار English to Arabic وسوف يقوم قوقل بترجمة الموقع مباشرة الى العربية وعرضه لك.

تستطيع من خلال هذا الموقع معرفة آراء المجربين لمثل الجهاز الذي تنوي شراءه واذا كان يناسبك ام لا.

معلومات تهمك !!

هناك بعض النقاط التي اود طرحها لك عزيزي القارئ وهي من واقع تجربة عملية، وهذه النقاط قد تفيدك عند استخدام الحاسب المحمول وتطيل من عمره.

عمر بطارية أطول

للمحافظة على عمر بطارية جهاز المحمول من أول يوم، قم بشحن البطارية لأكثر من 5ساعات وهذا عندما تقوم بشراء حاسب محمول جديد ولأول مرة، بعد ان تقوم بشحنها قم بتشغيل الجهاز المحمول حتى تفرغ كل الطاقة التي في البطارية، أي لا تقم بتركيب كابل الشحن ولكن قم باستنفاد كامل الطاقة الموجودة في البطارية، بعد ذلك تستطيع استخدام البطارية وشحنها مرة اخرى. لا تقم عزيزي القارئ باستخدام الشاحن الكهربائي والبطارية في نفس الوقت، المقصود لا تقم بوصل الشاحن الكهربائي لشحن البطارية الفارغة وانت تعمل على الجهاز، فإذا كنت تريد ان تعمل على الجهاز قم بوصل الشاحن الكهربائي ثم قم بفصل البطارية من الجهاز، وعندما تنهي عملك قم بإرجاع البطارية وشحنها والجهاز مغلق وذلك لكي تتمكن من الشحن التام لها، وعندما تريد استخدام جهازك المحمول استخدمه بطاقة البطارية وبدون الشاحن، عندما تقوم بوصل الشاحن والبطارية في نفس الوقت فإن الجهاز يقوم بأخذ الطاقة الكهربائية من البطارية، وفي نفس الوقت يقوم الشاحن بشحن البطارية من ما يولد عمر بطارية اقل، فستلاحظ اذا قمت بذلك ان عمر بطارية جهازك المحمول بعد 4اشهر من الاستخدام لا يتجاوز النصف ساعة.

الصيانة

عندما يتعطل جهاز المحمول قم بزيارة وكيل الجهاز وذلك لكي تستطيع تقدير العطب، بعد ان تتسلم التقرير تستطيع تحديد ماذا يلزمك لتغير القطع المعطوبة، تستطيع الآن التوجه الى اي مهندس او فني لإصلاح حاسبك المحمول، وتستطيع طلب القطعة التي تريد فقط اذا لم تكن متوفرة من الوكيل بسعر معقول. انتبه فبعض وكلاء الأجهزة المحمولة يقومون بتغير كل ما يحتويه الجهاز من قطع وذلك بحجة أن العمر الافتراضي لهذه القطع قد انتهى، ويكون العمر الافتراضي لهذه القطع هي عندما تتعطل، فلا تصدق هذه الأقاويل فنادرا ما تتعطل قطع معينة قد قررو تغيرها، فقد تقوم بتغير الجهاز قبل ان تتعطل تلك القطع.

ولكي نوضح لكم الفرق في مثل هذه الحالة اشتريت احد الحواسيب المحمولة بسعر 9آلاف ريال، وبعد عام انتهت فترة الضمان ثم تعطل الجهاز بعد ذلك، وبعد زيارة للوكيل ابلغني ان قيمة اصلاح الجهاز هي 7540ريالاً، فلم يتبق الا القليل ليصل الى سعر الشراء، وبعد البحث على الانترنت عن سعر مثل هذا الجهاز جديداً وجدت سعره لا يتجاوز 3500ريال من ما يعني انه سيكون ارخص قيمة عند شراء جهاز جديد، وبعد زيارة الوكيل تبين لي انهم قاموا بطلب تغير اللوحة الأم، محرك الأقراصDVD، المعالج ، الذاكرة، ولم يتبق سوى الشاشة، وعند سؤالي لهم عن ذلك كان الجواب العمر الافتراضي قد انتهى ويلزم تغيرها، وعند طلبي منهم تغير ما هو ضروري فقط نزل السعر الى 4000ريال، بعدما حددت المشكلة التي بالجهاز قمت باستلام جهازي وذهبت به الى فني صيانة ليقوم فقط بتغير قطعة معينة باخرى مستعملة بسعر 150ريالاً، فعليكم الانتباه من جشع بعض الوكلاء واستغلال نقطة جهل المستخدم بالحقيقة.

Admin
Admin

ذكر
عدد الرسائل : 213
العمر : 43
العمل/الترفيه : direct
السٌّمعَة : 1
نقاط : 3116
تاريخ التسجيل : 29/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://startimes-dz.algeriaforum.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى